جوجل تقوم بترقية AdWords لتحسين استهداف سوق الموبايل

قامت جوجل يوم الأربعاء بترقية البرنامج الإعلاني AdWords من أجل السماح للمعلنين بإستهداف أفضل و تخصيص إعلاناتهم و تحسينها على أجهزة الجوال الذكية و الحواسيب اللوحية ، و ذلك من خلال التركيز على عدة عوامل مثل نوع الجهاز، الوقت ، و الموقع الجغرافي.

حسب ما جاء في مدونة جوجل أدووردز الرسمية، فإن الشركة قامت بترقية هذا البرنامج لكي يواكب تطور التقنية الحالي ، إذ تتوفر العديد من الأجهزة حاليا تستخدم لمهام معينة، فالكمبيوترات المكتبية و الحواسيب اللوحية و أجهزة الجوال الذكية أصبحت تفسر حاجة الناس للانتقال باستمرار من جهاز إلى آخر من أجل التواصل أو أداء مهام معينة حسب ما تقتضيه الحاجة، و هذا ما أكدته دراسة حديثة حيث وجدت أن 90٪ من المستهلكين يقومون بالانتقال بين عدة أجهزة لإنجاز مهمة معينة.  التنوع الهائل في الأجهزة شكل و لا يزال يشكل تحديا هاما في ملائمة مختلف التطبيقات و البرمجيات، لذلك نطالع بين الحين و الآخر اخبار من شركات تعلن عن توفير تطبيقاتها على منصة ما أو على جهاز معين من أجل إحتواء قاعدة العملاء.

و هذا ما تطمح إليه جوجل من خلال ترقية البرنامج الإعلاني أدووردز ، حيث تم التركيز على أهم ما يتوفر في اجهزة الجوال الذكية، و يمكن إختصاره في عامل المكان و عامل تفضيلات المستخدم، إذ أن الإعلانات ستعرض إعتمادا على الموقع الجغرافي المتواجد فيه المستخدم، و يتم إستهدافه بإعلانات موجهة حسب التفضيلات الخاصة به، و هذا ما يمنح المعلنين في جوجل قوة إضافية في إستهداف جمهور محدد بناءا على منطقة معينة و شرائح مختلفة.

وهذا يخلق فرصا كثيرة للشركات الناشئة و أصحاب الأعمال المحلية، إذ تم تبسيط الخدمة و تحسينها حيث كانت في السابق أكثر تعقيدا و عملية التسويق تستغرق وقتا طويلا. على سبيل المثال، هناك صاحب مطعم بيتزا يريد عرض إعلان واحد مقيد بمدة زمنية محددة يظهر كلما تم البحث عن كلمة ذات صلة ، لنفترض أن صاحب المطعم خصص ساعة الغذاء كوقت لعرض إعلانه 01:00 على أجهزة الكمبيوتر ، إعلانه هذا لن يحقق أي نقرات أو حتى نسبة ظهور، لأن كل مستخدم للكمبيوتر في تلك الساعة يكون قد ترك مكان عمله و ذهب لتناول وجبة الغذاء، على عكس ما هو عليه الحال في الأجهزة المحمولة، و بفضل تحسينات خدمة ادووردز الجديدة، يتم عرض إعلانات على جهاز المستخدم الذي يحمله معه بصفة دائمة، بل و أفضل من ذلك، إذ يعرض إعلانات دقيقة جدا ، إذ يعرض إعلان لأقرب مطعم بيتزا في المنطقة بالنسبة للمستخدم  ، هذا ما يرفع من نسبة الظهور و زيادة النقرات على الإعلان و بالتالي توافد زبائن و عملاء على صاحب المطعم.

تعليقات
0 تعليقات

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire